إعتام عدسة العين

إعتام عدسة العين,إعتام عدسة العين الخلقية,أسباب إعتام عدسة العين الخلقية,الساد,علاج المياه البيضاء
إعتام عدسة العين
آگوست 10, 2018
علامات وأعراض إعتام عدسة العين، التهاب العين، إعتام عدسة العين،درجات ضعف النظر
علامات وأعراض إعتام عدسة العين
آگوست 19, 2018
إعتام عدسة العين الخلقية،إعتام عدسة العين، الساد،التهاب العین،علاج العین

إعتام عدسة العين الخلقي واضطرابات البصرية الأخرى

في غياب التدخل المبكر, إعتام عدسة العين الخلقية يؤدي إلى كسل العين. وبالتالي, فإنّ كسل العين يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات أخرى نظير رأرأة العين (ارتجاف العين), الحول, وعدم القدرة على حفاظ مسار البصر على الأشياء.

هذه المشاكل يمكن أن تؤثر تأثيرا خطيرا على قدرة التعلم, الشخصية وحتى شكل الطفل, وفي نهاية المطاف تؤثر على جميع جوانب حياة الطفل. لهذه الأسباب وغيرها, يجب فحص عين الطفل بعد الولادة وعلى فترات منظمة بعد الولادة.

الوقت المناسب لجراحة الساد الخلقية

يوجد الكثير من الجدل حول زمن جراحة الساد الخلقية, لأن هناك مخاوف بشأن احتمال حدوث مضاعفات مثل زيادة ضغط الداخلي والغلوكوما (الماء الأسود). إذا تعرضت الشبكة التربيقية لتلف فإنه قد يؤدي إلى زيادة الضغط داخل مقلة العين. وهناك أيضا مخاوف حول تخدير الأطفال صغار السن.

قد يكون الساد متقدما وحليبي اللون وإذا لم يتم إزالته سيمنع تطور الطبيعي للرؤية. من ناحية أخرى, قد يكون من الضروري إجراء عملية الساد في أقرب فرصة من أجل الحصول على الرؤية الواضحة وتطور الرؤية. يعتقد بعض الجراحين أنّ الوقت المناسب للتدخل وجراحة الساد الخلقي الجدير بالملاحظة في الأطفال الرضع, ما بين 6 أسابيع إلى 3 أشهر.

إذا كان طفلك يعاني من إعتام عدسة العين الخلقية, ناقش مخاوفك بشأن وقت الجراحة مع الجراح. بعد إجراء جراحة الساد, من الضروري مع وضع العدسات اللاصقة في العين أن يتم إصلاح العدسات اللاصقة أو رقم نظارة عين الطفل. وبدون تصحيح الرؤية ستظل رؤية الطفل ضعيفة ولن تتطور الرؤية.

وهناك أيضا جدل حول وضع عدسة اصطناعية داخل العين للأطفال. مع نمو الطفل وتغير حجم العين ورقم العين قد تكون الحاجة إلى استبدال عدسة العين.

في بعض المرضى, بعد إجراء عملية إزالة إعتام عدسة العين لإصلاح الرؤية, تطبق العدسات اللاصقة على القرنية. كذلك بالإضافة إلى وضع العدسات اللاصقة أو العدسة داخل العين, قد تكون الحاجة إلى وصف النظارات لاستكمال تصحيح العيوب الانكسارية المتبقية.

بعد إزالة الساد الخلقي إذا وصف الجراح العدسات اللاصقة لتصحيح الرؤية, يتم استخدام العدسات اللاصقة “الطويلة الأمد” لسهولة الرعاية والحماية. وكذلك لحفظ ووضع وإزالة العدسة اللاصقة سيقوم الطبيب أو أحد الموظفين بتعليم وإرشاد الوالدين. غالبا ما يتم وضع أو إزالة العدسة عندما يكون الرضيع نائما.

 

إعتام عدسة العين الخلقية،إعتام عدسة العين، الساد،التهاب العین،علاج العین،الوقت المناسب لجراحة الساد الخلقية،إعتام عدسة العين الخلقي واضطرابات البصرية الأخرى

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *